الخميس، 5 يناير 2012

أضخم سلحفاة فى العالم تضع 45 صغيرا وجاري البحث عن الأب

اذا رزقت الام بتؤام فامر الاعتناء بهم وتلبية متطلباتهم لشئ بالغ الصعوبة ومرهق فما بالنا اذا رزقت الام ب45 طفلا مرة واحدة وحتى اذا كانت سلحفاة ضخمة جدا فهو مازال امر يستحق الشفقة عليها .





سلحفاة sulcata هى فصيلة من السلاحف تعيش فى الركن الجنوبى من الصحارى فى شمالى قارة افريقيا وهى اكبر سلحفاة فى افريقيا وثالث اضخم سلحفاة فى العالم .



ويتراوح وزن السلحفاة ما بين 45الى 91 كجم و طولها ما بين 60 و90 سم و يتراوح عمرها ما بين 30 و 50 عاما واكبر سلحفاة من هذا النوع فى العالم تعيش فى حديقة حيوان الجيزة بالقاهرة فى مصر وتبلغ من العمر 54 عاما.


والسلاحف بصفة عامة حيوانات معمرة فسجلت موسوعة الجينيس ان اكبر حيوان معمر فى الكرة الارضية هو سلحفاة عن عمر 165 عاما.











وفى حديقة Linton Zoo فى مدينه Cambridgeshire الانجليزية قامت السلحفاة الضخمة ” كالى ” البالغة من العمر 30 عاما بوضع 45 بيضة فى شهرى مارس وابريل الماضيين .















وقام المسؤولون عن الحديقة بجمع البيض والاعتناء به عناية خاصة الى ان فقس بسلامة ، فمن عادة السلاحف ان تقوم بحفر حفرة عميقة لتضع فيها بيضها .













ويتم الان تقديم مساعدات للام حتى تتمكن من الاعتناء بصغارها ال45 و الحفاظ على حياتهم الى ان يشبوا عن الطوق.















والمملكة الحيوانية مليئة بصفة عامة بالجمال و الروعة الاخاذة و يسخر الله لهم من يحافظ عليهم مثل ان ينعم عليهم بـ قدرات رائعة على التمويه و التخفى او يعطى لهم من يرحم ضعفهم مثل العازف الشهير الذى قام بنقل الاته الموسيقية لسفح الجبل ليعزف للافيال الضريرة .



فسبحانه المصور الرحمن الرحيم بكل مخلوقاته .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Hostgator Discount Code تعريب : ق,ب,م